للمهتمين بمجال تكنولوجيا التعليم
من واقع العمل في مجال التعليم أرى أن هناك معوقات متعددة بعضها مرتبط بإعداد أخصائي تكنولوجيا التعليم نفسه من حيث المناهج التي يدرسها وهل هي تواكب التطور
التكنولوجي الحادث سواء في الأجهزة أو في البرامج
وهل مخرجات قسم تكنولوجيا التعليم أقصد الطلاب عندهم القدرة على سد الفجوة الحادثة خصوصا إذا كان المطلوب يحدث في ظل إمكانيات ضعيفة وبتسارع زمني بطئ
نسبيا وفي ظل مسؤليات متعددة تقع على عاتق أخصائي تكنولوجيا التعليم متمثلة في مهام فنية وإدارية وتربوية .
الواقع أن مسايرة التطور التكنولوجي يحتاج إلى جميع العاملين في المنظومة التعليمية بحيث تتكاتف الجهود كل في مجال تخصصه ، ليكون الناتج
منهج تكنولوجي يرفع كفاءة العملية التعليمية ويحقق الاهداف المنشودة .
ثمة مشكلة أخرى متعلقة بمعمل الوسائط التعليمية وهي : -
الإعتماد الكلي على فرد واحد بعينه في إدارة المعمل وخصوصا إذا كانت الحصص المقررة على المعمل تكون على مدار اليوم الدراسي.
كل هذة أعباء يتحملهاأخصائى تكنولوجيا التعليم على عاتقةويجب أن يتم أخذها بعين الاعتبار لكى يتم الحصول على جيل جديد من
أخصائى تكنولوجيا التعليم فى مصريكون قادر على سد الفجوة الموجودة فى التعليم فى بلادنا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق